الخميس، 31 أكتوبر 2013

استعراض : Tearaway

استعراض : Tearaway

نشر في أكتوبر 31, 2013
بلا شك واحدة من اكثر الالعاب انتظارا في هذا العام ولعل السبب في كونها من احد الالعاب المهمة هي فكرة اللعبة التي تعتمد على البساطة والبراءة , لعبة Tearaway تم الاعلان عنها في Gamescom 2012 وكانت احدى الافكار المميزة في صناعة الالعاب وجدنا ان المطورين قبيل تطوير اللعبة كانوا يصنعون المجسمات الورقية والقصاصات قبل ادخالها الى اللعبة بنوع من الدقة في كل صغيرة وكبيرة , ايضا اللعبة تستغل كافة ميزات PS Vita , بالاضافة الى ابداع الفريق المطور Media Molecule الذي قدم لنا سلسلة Little Big Planet , هذا الاستيديو يتملك الكثير من الافكار المميزة ولعل اخرها هو نظام لعب وتصميم لعبة Tearaway الذي ابهر الكثير من اللاعبين , تم تجرب اللعبة وفي هذا الاستعراض سأضع لكم موجز ماتم تجربته في النسخة التجريبية منها , تابع الاستعراض لكي تتعرف على ماتم وضعه في النسخة التجريبية .
بطلنا الظريف !
اللعبة تقدم لك قصة عن عالم ورقي بالكامل وبطل اللعبة عبارة عن رسالة يريد الوصول الى اعلى الجبل , سواء الشخصية المذكرة Iota او الشخصية المؤنثة Atoi , طبعا راح تبدأ اللعبة بدون اي مهارة , بعد ذلم ستمر بالكثير من المناطق التي تجتاحها الكائنات الغريبة وانت بدورك ايها اللاعب ستدافع عن البطل من خلال التحسس الخلفي بطريقة مبهرة وابعاد الاعداء عن بطلك البرئ الذي لايدري اين وضعه القدر في هذا العالم , من جهة اخرى تستطيع انقاذ القرى والمخلوقات الغريبة او الحيوانات اللطيفة من خلال القضاء على الاعداء بساعدتي شخصيا بالنقر من لوح التحسس الخلفي , او بعد ذلك ستجد مهارة جديدة وهي امكانية حمل الاعداء وقذفهم اما بعيدا ويقضى عليهم او تقذفهم على عدو اخر وتكون ضربت عصفورين بحجر واحد !
ستجد السناجب واحدهم سيطلب من رسم تاج له لكي يقدم لك الكاميرا وتصوير عالمك , اللعبة بشكل عام تعتمد على القصاصات والورق والرسم في بعض الاحيان تعطي عالم الالعاب فكرة جديدة وممتعة صراحة لانها اتقنت بالشكل المطلوب من خلال تجربتي للديمو , مثلا عندما طلب مني السنجاب صنع تاج له , اتاني خياران الاول قلم رصاص والثاني مقص , استخدمت شاشة اللمس ورسمت شكل قريب من التاج وقصصته ثم طلب مني وضع عليه شيء من القصاصات الاخرى من الورق الملون اعلى الشاشة , بعد ذلك لبس السنجاب التاج وطلب مني صورة , واخيرا حصلت على الكاميرا التي سأستفيد منها في مغامرتي في هذا العالم اللطيف ولها فائدة كبيرة مثلا تجد بعض المناطق بها رسومات ممسوحة وانت بدور بمجرد اخراج الكاميرا وتصوير الحديث تنقلب الى الرسوم الخالية الى الوان زاهية ورسومات حيوية .
الاستيديو ماقصر هيا يابنات العبوها بدون تردد
طبعا ذكرت بداية كلامي ان بداية اللعب لن تجد اي مهارة , كلما تقدمت في المهمات وانقاذ الكائنات البرئية ستعطى مهارات مثلا القفز و الدحرجة وحمل الاشياء وإلقاها , من ناحية اخرة اسلوب اللعب بسيط جدا لايحتاج الى تعقيد او تفكير او شيء من هذا القيبل , نوع اللعبة من المعروف انه قفز على المنصات لذلك نجد انه تم استثمار ميزات كبيرة من هذا النوع , مثلا الرسوم الورقية المدهشة المقتبسة من القصاصات الحقيقية , الالوان الزاهية والتصاميم المبهرة , الكوميديا موجودة باللعبة بشكل مميز , الكثير من العناصر المميزة تجدها في لعبة Media Molecule الجديدة بفكرتها وجوهرها .
تم تقديم الرسوم وتصاميم اللعبة بشكل رائع واخص بالذكر ايضا فكرة تكوين عالم كامل مفتوح من القصاصات الورقية وكذلك تنوع الالوان الزاهية , كذلك نجد في الصوتيات في اللعبة تقدم لك موسيقى تصويرية جيدة بالاضافة الى عنصر رواية القصة كما تعودنا في Littel Big Planet وكذلك هو نفس الراوي المتواجد فيها , اخيرا لعبة  Tearaway تعد من اهم الالعاب لهذا العام وخصوصا للـPS Vita بسبب الفكرة والجوهر , والانطباعات الايجابية عن اللعبة من المعارض وغيرها , لعبة  Tearaway نتأمل منها تقديم لنا قالب من المتعة والجودة في اللعب وكذلك هل ربما ترفع من الفيتا قليلا ؟ وجهة نظري اذا استمرت اللعبة على ماقدم في النسخة التجريبية ستكون احد افضل العاب البلاتفورم على مر التاريخ بالاضافة كونها افضل لعبة للفيتا وربما تكون الاولى في تاريخه !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق